صحة و مجتمع

فوائد صحية للكرنب أو الملفوف

إذا أردت بشرة نضرة ولامعة، جهاز مناعة قوي وقادر على مكافحة العدوى والإصابة بالأمراض عليك بتناول الملفوف أو الكرنب. قديماً كانوا يعتقدون أن الملفوف ( الكرنب ) له قدرة علاجية على شفاء الأمراض مستمدة من القمر لأنه ينمو في ضوء القمر، وحديثاً أثبت العلم فوائد الملفوف لأنه يحتوي على الكبريت وفيتامين C .و إليكم  بعض الفوائد الصحية للملفوف أو الكرنب :

*…-إنقاص الوزن :

الملفوف لا يحتوي على سعرات حرارية عالية وفي نفس الوقت يشعرك بالشبع لأنه يحتوي على الالياف ولا يحتوي كذلك على الدهون، ولهذا فإنه يساعد على إنقاص الوزن الزائد.

*…-مغذي للمخ :

الملفوف يحتوي على فيتامين K ومواد أخرى تساعد على زيادة أداء المخ من عمليات الحفظ والاستظهار والبلاغة وما شابه، كما يحمي الملفوف الأعصاب من الضرر ويقوي الذاكرة.

*…-يقاوم حب الشباب :

الملفوف يحتوي على الكبريت الذي يقلل من إفراز الدهون ويقتل البكتريا المسببة لالتهابات حب الشباب، كما أنه يساعد أصحاب البشرة الدهنية في تقليل إفراز الدهون.

*…-مضاد للأكسدة :

الملفوف يحتوي على فيتامين C الذي يعمل كمضاد قوي للأكسدة ويمنع شيخوخة الخلايا كما يساعد الجسم على التخلص من السموم، وهكذا يحمي الجسم من التهابات المفاصل وأمراض الجلد والروماتيزم والنقرس.

*…-مضاد للسرطان :

الملفوف يحتوي على ثلاث مواد لها تأثير منشط للإنزيمات وتأثير مثبط لنمو الأورام السرطانية، وهناك دراسة على السيدات أوضحت أن إضافة الملفوف الى الغذاء قلل نسبة الإصابة بسرطان الثدي.

*…-يمنع إرتفاع ضغط الدم :

الملفوف يحتوي على البوتاسيوم الذي يساعد في خفض ضغط الدم المرتفع ويساعد على توسيع شرايين الدم.

*…-مضاد للصداع :

يمكنك عمل ضمادة دافئة من الملفوف ووضعها على الجبهة عند الشعور بالصداع، ضعي الملفوف في قطعة من القماش أولاً، للصداع المزمن يمكنك عمل عصير من الملفوف وشربه يوميا.

*…-مضاد للالتهاب :

الملفوف له تأثير مضاد للالتهاب ويقلل من اعراض التهابات المفاصل مثل الروماتيزم والنقرص وخشونة المفاصل.

*…-الوقاية من مرض السكر :

الملفوف يقلل من مستوى السكر في الدم ويزيد من مستوى انتاج الانسولين وهكذا يقلل من خطر الاصابة من مرض السكر ويساعد مرضى السكر في خفض مستوى السكر في الدم .

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.