اخر الاخبارالاخبار الرئيسيةوطني

هذه إجراءات عدل خاصة بالمكتتبين البالغين أكثر من 65 سنة

كشف وكالة عدل اليوم الاربعاء عن اجراءات خاصة لمكتتبي برنامج البيع بالإيجار البالغين أعمارهم 65 سنة فما فوق. وأوردت الوكالة في بيان نشرته على موقعها الالكتروني “تعلم الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره مكتتبي برنامج البيع بالإيجار البالغين أعمارهم 65 سنة فما فوق عند استلام المفاتيح أنه ابتداء من تاريخ 20 ماي 2019 يمكنهم القيام بسحب التعهد المتعلق بتعيين الشخص الكفيل الذي يلتزم بدفع مستحقات الإيجار  والاستفادة من تمديد آجال التسديد عبر الموقع الإلكتروني للوكالة  www.aadl.com.dz”.

أوضح ذات البيان أنه يتم إيداع الملف عند استدعاء المكتتبين لاستلام  المفاتيح لدى المديرية العامة على مستوى ولاية الجزائر العاصمة.

أما بالنسبة  لمكتتبي الولايات الأخرى  فيودع الملف على مستوى الوكالة الولائية المختصة  إقليميا.

و كان  وزير السكن والعمران والمدينة ، كمال بلجود قد قال في افريل الفارط أن  عمليات تسليم المفاتيح ستتواصل بصفة منتظمة على نفس وتيرة السنة الماضية وأكثر  وهو ما يتطلب  بدل المزيد من الجهود.

و افاد بخصوص برنامج عدل1، أن القطاع يعمل على إنهاء هذا  البرنامج في أقرب الآجال, مؤكدا أنه سيتم توجيه تعليمات لمسؤولي وكالة عدل لاستدعاء 10 آلاف مكتتب بالجزائر العاصمة  لاستلام أوامر الدفع المتعلقة بالشطر الرابع للمساهمة الأولية المقدرة ب5  بالمائة من السعر الإجمالي للسكن.

ولإنهاء العملية سيتم في منتصف شهر رمضان الجاري استدعاء كافة المكتتبين  المتبقين في إطار برنامج عدل 1 عبر التراب الوطني لاستلام أوامر الدفع الخاصة  بالشطر الرابع،  وذلك عبر 14 ولاية مازالت معنية بهذا البرنامج، وستسمح هذه العملية بالانتقال إلى برنامج عدل 2 والشروع في التكفل التدريجي بملفات المكتتبين قبل نهاية العام الجاري.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.