رياضة

التلفزيون الجزائري قد لا ينقل الكان

كلفتها قد تصل إلى 600 مليار سنتيم

يبدو أن التلفزيون الجزائري في طريقه إلى رفض نقل مباريات نهائيات كأس أمم إفريقيا التي ستقام بمصر في الفترة الممتدة من 21 جوان إلى 19 جويلية المقبلين، بسبب غلاء حقوق البث.

وكشف رئيس القسم الرياضي، سامي نور الدين، لزملائه أنه من المحتمل جدا أن لا يبث التلفزيون مباريات الكان بما فيها مواجهات المنتخب الجزائري.

وفي انتظار الموقف النهائي للحكومة، لأن هذا النوع من القرارات يتخذ عادة على مستويات عليا تتجاوز المديرية العامة للمؤسسة العمومية للتلفزيون، علم موقع ” سبورتس نيوز ديزاد”، أن  نقل مباريات الكان سيكلف خزينة الدولة 30 مليون أورو ( 600 مليار سنتيم)، وهو مبلغ ”  معتبر” خاصة في ظل الأزمة الاقتصادية التي تواجهها الجزائر.

قررت اللجنة المنظمة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم تخفيض أسعار تذاكر الدرجة الثالثة لمباريات المنتخب المصري في الدور الأول إلى 150 جنيهاً بدلاً من 200 جنيه، بعدما تسبب ارتفاع أسعارها في جدل واسع وانتقادات حادة من المشجعين المصريين.

وأوضحت اللجنة المنظمة في بيان على موقع الاتحاد المصري للعبة أن تخفيض الأسعار “جاء حرصاً منها على تخفيف العبء عن الجماهير المصرية وزيادة تواجدها في المدرجات لتشجيع منتخب بلادها والاستمتاع بالبطولة التي تقام على أرض مصر”.

وأضفت اللجنة قائلة عبر البيان: “إن القرار تم بالتنسيق مع الجهات المعنية وبناء على الدراسات التي أجريت في هذا الشأن وروعي فيها عدد من العوامل المحددة لأسعار التذاكر مقارنة بالبطولات السابقة وعدد السكان ومتوسط دخل الفرد وتكاليف تجهيز الملاعب والقيمة التسويقية للبطولة الحالية”.

وأكدت اللجنة أنها “كانت تود لو باستطاعتها تخفيض قيمة تذاكر الدرجة الثالثة لأقل من ذلك أو جعلها مجانية، إلا أن عوامل تحديد أسعار التذاكر في البطولات الكبيرة حالت دون ذلك”.

وقال هاني أبو ريدة، رئيس الاتحاد المصري للعبة واللجنة المنظمة للبطولة القارية إن ” لجنة التذاكر راجعت أسعار مباريات البطولة بما يحقق أحد أهم أهداف تنظيمها بعودة الجماهير بشكل كامل إلى المدرجات”.

وكشف أبو ريدة، عن أن تلك المراجعة “استهدفت بالأساس أسعار تذاكر الدرجة الثالثة بالنسبة لمباريات المنتخب الوطني بما تمثله من عصب جماهيري مهم للمنتخب والبطولة بشكل عام”.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.