رياضة

إدارة نيس تقرر رفع راتب عطال السنوي الى اكثر من نصف مليون اورو

“باريس سان جيرمان” يُريد خطف  الدولي الجزائري

قررت إدارة نادي نيس الفرنسي رفع الراتب الشهري للدولي الجزائري يوسف عطال الذي يتواجد محل أطماع عدة نوادي أوروبية كبيرة التي تسعى للتعاقد معه هذه الصائفة.

ويتقاضى اللاعب السابق لنادي بارادو ما يقارب الـ360 ألف أورو كراتب سنوي (4.8 مليار سنتيم)، وهو راتب ضعيف مقارنة بالمستويات التي بات يقدمها عطال والذي يعتبر من بين أفضل لاعبي “الليغ 1” في منصبه.

وتأتي خطوة نادي نيس برفع راتب الدولي الجزائري من أجل قطع الطريق أمام الأندية الطامحة لخطف عطال.

ويرتبط عطال بعقد مع نادي نيس يمتد لغاية جوان 2023، ولو أن إمكانية مغادرته لأسوار نادي الجنوب الفرنسي، تبقى واردة خاصة أنه مطلوب من فرق أوروبية كبيرة على غرار بايرن ميونيخ وتوتنهام وأتلتيكو مدريد.

“باريس سان جيرمان” يُريد خطف “عطال”

كشفت المواقع الرياضية الفرنسية، أن إدارة “باريس سان جيرمان” تضع نصب أعينها الجزائري “يوسف عطال” نجم “نيس”.

فحسب ما ذكر موقع “لو 10 سبور”، فإن إدارة فريق العاصمة الفرنسية تريد التخلص من البلجيكي “مونيي” وتعويضه بـ “عطال”.

في حين أكدت صحيفة “لوباريزيان”، أن إدارة “البياسجي” قد اتصلت بإدارة “نيس” شهر “نوفمبر” من العام الماضي للإستفسار عن اللاعب.

يذكر أن إدارة “نيس” أكدت في العديد من المناسبات أن النجم الجزائري ليس للبيع ولن يغادر أسوار النادي.

غير أن كثرة العروض قد تعجل الأمر صعبا على إدارة “نيس” في الحفاظ على “الجوهرة” الجزائرية.

خاصة في ظل اهتمام “تشيلسي”، “ميلان” و “أتليتكو مدريد” بـ “يوسف عطال”.

وكشفت تقارير صحافية بأن اللاعب السابق لنادي بارادو، أصبح محط أنظار عديد الأندية الأوروبية العريقة، على غرار أتلتيكو مدريد الإسباني وبايرن ميونخ الألماني خلال الفترة السابقة، وهذا بعدما قدم مستويات كبيرة منذ بداية الموسم الكروي الجاري.

وذكرت صحيفة “تلغراف” البريطانية، بأن نادي تشلسي الإنكليزي، قد أدرج اسم عطال، ضمن قائمة أهدافه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، في حال ما تم تأخير عقوبات “فيفا” المتمثلة في الحظر من ضم أي صفقة لفترتين انتقاليتين.

وأضافت الصحيفة الشهيرة، إلى أن المدافع الجزائري البالغ من العمر 22 عاماً، سيكلف النادي اللندني، ما لا يقل عن 40 مليون يورو (34.6 مليون جنيه إسترليني)، رغم أن هذا السعر قد يرتفع.

وكان عطال قد أحرز ثلاثية في الجولة ما قبل الماضية في الليغ 1، وبات أول لاعب جزائري يسجل “هاتريك” في مباراة ضمن الدوري الفرنسي، منذ نجم الجزائر السابق ونادي لافال، شريف وجاني قبل 33 عامًا في مرمى تولوز، ليكشف الفرنسي باتريك فييرا، المدير الفني لنادي نيس بعدها، بأن لاعبه غير قابل للبيع.

وكان عطال قد انضم إلى نيس في الصيف الماضي قادمًا من نادي كورتريك البلجيكي، إذ لعب بفترة الذهاب في مركز الظهير الأيمن وتوج بأفضل مراوغ في الدوري الفرنسي في هذه المرحلة، قبل أن يغير باتريك فييرا مركزه إلى الجناح.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.