صحة و مجتمع

فوائد الزعتر الصحية تشجعك على تناوله يومياً!

يعتبر الزعتر من الأعشاب الهامة بالنسبة للمرأة، حيث يقوم بتغذية الشعر، ومعالج قوي للتلف نتيجة القيام بفرد الشعر واستعمال الصبغات، كما أن الزعتر يعيد للمرأة نضارة شعرها ويعطيه الصحة واللمعان.والزعتر من أهم الأعشاب العطرية والطبيعية  وله إستخدامات متعددة، من خلال الطعام والمشروبات الساخنة، ويُضفي على الطعام رائحة زكية مُحببة.

أما الفوائد الصحية للزعتر فهي عديدة بالنسبة للجسم، إليكِ بعض هذه الفوائد:

*…مضاد حيوي

مضاد حيوي طبيعي يعمل على زيادة قدرة الجسم على الشفاء من الأمراض، ويزيد من مناعة الجسم لمواجهة الكثير من الأمراض التي تهاجم الجسم.

*…تقوية الجسم و تسكين الآلام

يعمل على تقوية الجسم، ويزيد من نشاطه البدني، ويعزز الصحة، ويعالج الإرهاق والكسل والخمول. كما انه مسكن قوي لآلام البطن والعظام. كما انه يقلل من فرص إصابة الجسم بمرض السرطان، لإحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة. كما يساعد الزعتر  على تخليص الجسم من السعال والبلغم، عند تناوله على الريق.

*..مهدئ و مريح

الزعتر مضاد للإكتئاب ومهديء، ومريح للنفس. و يخفف من آلام الدورة الشهرية عند المرأة. و يعمل على تنقية الجسم من السموم والبكتيريا والفطريات. كما ان زيت الزعتر يحد من تساقط الشعر ويزيد من كثافته ، كما يعالج حب الشباب ويساعد على التخلص منه نهائياً.

*..يعالج احتقانات الكبد

إستخدامه في الطعام يساعد على منع تخمر الطعام في المعدة، ويعالج احتقانات الكبد.و ينشط الدورة الدموية بالدماغ ويعالح الصدفية. كما انه عند غلي الزعتر فإنه يساعد على تخفيض الكرش ويزيل المغص وطارد الريح.

*..الحد من الاصابة بالسكري

يحد من إصابة الجسم بمرض السكري، وذلك لإحتوائه على نسبة عالية من مادة البوليفينول والفلافونويد، اللتان تمنعان إفراز إنزيم مرض السكر بالدم. Mlh يعمل على تنشيط الذاكرة ويعالج الصداع.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.