فني

حفلة صاخبة للمصري محمد رمضان تثير غضباً

أثار الفنان المصري محمد رمضان غضباً عقب أول حفلاته التي أقامها الجمعة الماضية، والتي أطلقها تحت اسم “أقوى حفلة في مصر”، وقد شهدت إقبالاً جماهيرياً مكثفاً، وذلك بسبب ما قيل إنه عنف وتعر على المسرح. تعود التفاصيل إلى غناء رمضان على المسرح مرتدياً بنطالاً فقط، وعاري الصدر، وسبق ذلك كسره الزجاج مع دخوله المسرح، ما اعتبر غير لائق على خشبة أي من المسارح، واستفزازاً للعادات والتقاليد.إضافة إلى ذلك هوجمت نقابة الموسيقيين برئاسة الفنان هاني شاكر للصمت حيال ما حدث في الوقت الذي تتربص بالفنانين، ويصل الأمر في الكثير من الأحيان إلى إيقافهم عن الغناء، بحسب قول البعض.

ووجّه المحامي المصري أيمن محفوظ إنذاراً قضائياً رسمياً إلى الفنان هاني شاكر بصفته نقيب المهن الموسيقية، متسائلاً عما إذا كان رمضان يحمل تصريحاً من النقابة بالغناء أم لا، مشيراً إلى أن القانون ينص على أن كل من فعل علانية فعلاً مخلاً بالحياء يعاقَب بالحبس مدة لا تزيد عن سنة أو غرامة لا تتجاوز 300 جنيه”.

يذكر أن الفنان محمد رمضان ليس مطرباً في الأساس، بل هو ممثل قدم بعض التجارب الغنائية التي حققت أعلى نسب مشاهدة واستماع مثل “الملك” و”الأسد” و”نمبر وان” و”فيروس”.

واللافت أن نقابة المهن الموسيقية سبق أن أصدرت بياناً على لسان المستشار الإعلامي للنقابة طارق مرتضى، أن الفنان محمد رمضان عضو عامل في نقابة المهن التمثيلية، وهناك لائحة داخلية لاتحاد النقابات الفنية الثلاث برئاسة المخرج عمر عبد العزيز.

وأضاف مرتضى أن اللائحة تمنح أعضاء النقابات الفنية الثلاث الحصول على تصاريح عمل من النقابات الثلاث، وهذا ما حدث مع محمد رمضان في نقابة الموسيقيين عندما تقدم للحصول على تصريح إقامة حفلِه.

وأكد مرتضى أنها ليست المرة الأولى فهناك أمثلة كثيرة في الماضي، لمن أقاموا حفلات غنائية من أعضاء نقابتي الممثلين، أو السينمائيين.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.